الخميس، 21 أكتوبر 2010

المنتدى العالمي الأول للثقافة الروحية: محمود درويش من أهم الشخصيات تأثيرا في 'الثقافة الروحية'

جفرا – اعتبر المنتدى العالمي الأول للثقافة الروحية المنعقد في عاصمة كازاخستان أستانا، الشاعر الراحل محمود درويش من أهم الشخصيات تأثيرا في وجدان الشعب الفلسطيني وتكوينه الثقافي.
وكان سفير دولة فلسطين في كازاخستان وممثلها في المنتدى حسين أبو العلا رشح الشاعر الراحل محمود درويش ليكون ضمن الشخصيات الأربعين الأكثر تأثيرا لدى شعوبها على مستوى العالم، وقد أثنى المنتدى على ذلك.
وأبرز أبو العلا، في مداخلته بالمنتدى، الجوانب الثقافية والإبداعية والوطنية في أعمال محمود درويش، وتأثيره الكبير في الثقافة الفلسطينية، وتعبيره بصدق عن المشاعر والأحلام الفلسطينية خلال أربعين سنة من العطاء، وقد حاز الترشيح على إجماع من ممثلي الدول المشاركة في المنتدى.
وكان المنتدى العالمي للثقافة الروحية، بدأ أعماله في الثامن عشر من الشهر الجاري بمشاركة ممثلي أكثر من 70 دولة من الشخصيات العامة من ميادين الثقافة والإعلام والفن والأديان والسياسة والعلوم الإنسانية.
وعلى هامش أعمال المنتدى، أجرى أبو العلا لقاءات مع الشخصيات المشاركة، فأوضح لهم المخاطر التي تتعرض لها مؤسسات ‘الثقافة الروحية’ في فلسطين، وفي مقدمتها المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق